وهّابی ها می‏گویند: چرا شما بر امامانتان سلام می‏کنید؟ و حال آنکه آنان مرده‏اند. گوئیم: این قرآن کریم است که صریحاً بر انبیاء که در دنیا حیات و حضوری ندارند سلام کرده است .

وَ سَلامٌ عَلَی الْمُرْسَلِینَ[صافات/181].

سَلامٌ عَلی نُوحٍ فِی الْعالَمِینَ[صافات/79].

سَلامٌ عَلی إِبْراهِیمَ[صافات/109].

سَلامٌ عَلی مُوسی وَ هارُونَ[صافات/120].

سَلامٌ عَلی إِلْ‏یاسِینَ[صافات/130].

إِنَّ اللّهَ وَ مَلائِکَتَهُ یُصَلُّونَ عَلَی النَّبِیِّ یا أَیُّهَا الَّذِینَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَیْهِ وَ سَلِّمُوا تَسْلِیماً[احزاب/56].

وَ سَلامٌ عَلَیْهِ یَوْمَ وُلِدَ وَ یَوْمَ یَمُوتُ وَ یَوْمَ یُبْعَثُ حَیًّا[مریم/15].

وَ السَّلامُ عَلَیَّ یَوْمَ وُلِدْتُ وَ یَوْمَ أَمُوتُ وَ یَوْمَ أُبْعَثُ حَیًّا[مریم/33].

همینطور در تشهد نماز 3 مرتبه سلام می‏کنیم. غزالی در احیاء العلوم نقل می‏کند از قول نافع که گفت:

کان ابن عمر رأیته ماة مرّة او اکثر یجی‏ء الی القبر فیقول: السلام علی النبی السلام علی ابی‏بکر السلام علی ابی.[البراهین الجلیة، ص58].